أخبارية عين الوطن
السبت, 21 ذو الحجة 1442 هجريا, 31 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تدين استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لسفينة تجارية سعودية

“الطيران المدني”: السماح بدخول المسافرين حاملي التأشيرات السياحية إلى المملكة

فرع الشؤون الإسلامية بالجوف ينفذ جولات رقابية على المساجد

شرطة منطقة الرياض : القبض على أربعة مواطنين تعمدوا تخويف بعض مرتادي الأماكن العامة وتصوير ذلك ونشره

هيئة الفضاء والوكالة البريطانية للفضاء تعززان تعاونهما الإستراتيجي لتنمية اقتصاد الفضاء

أمير القصيم يشدد على قطاعات المنطقة بعدم التهاون مع مخالفي الإجراءات الاحترازية

سمو وزير الثقافة يلتقي بمدير عام منظمة الإيكروم

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي: العلاقة الإستراتيجية بين مجلس التعاون والولايات المُتحدة تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة

الترحيب بالسياح من مختلف دول العالم اعتباراً من 1 أغسطس 2021م

منتدى الثورة الصناعية الرابعة يناقش الطاقة النظيفة والمدن الذكية والنظام البيئي والتمويل في يومه الختامي

شرطة جازان : القبض على شخص يدّعي اعتداءه على العابرين لأحد الطرق الرئيسة في المنطقة

محافظ الليث يطلق حملة لقاح فيروس كورونا

المشاهدات : 6950
التعليقات: 0

نائب وزير الحج والعمرة يفتتح الجمعية التأسيسية لشركة مطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا

نائب وزير الحج والعمرة يفتتح الجمعية التأسيسية لشركة مطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا
https://wp.me/paC2rm-7CF
عين الوطن
الرياض

افتتح معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط، اليوم الجمعية التأسيسية الأولى لشركة مطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا، وذلك بعد استكمال المتطلبات القانونية لتأسيس الشركة وصدور سجلها التجاري من قبل وزارة التجارة.
وتأتي هذه الخطوة إنفاذا لما قضى به نظام مقدمي خدمة حجاج الخارج وما قضى به البند (ثالثا) من المرسوم الكريم من أنه “على مؤسسات أرباب الطوائف ترتيب أوضاعها بما يتوافق مع أحكام نظام مقدمي خدمة حجاج الخارج” بما يكفل -بإذن الله- الارتقاء بقطاع الحج والعمرة والنهوض به على النحو الذي يحقق الآمال والتطلعات في ضوء (برنامج خدمة ضيوف الرحمن) المنبثق من (رؤية المملكة 2030).
وناقشت الجمعية التي تمت عن طريق الاتصال المرئي مع المساهمين، عدداً من البنود وهي: التحقق من الاكتتاب بكامل أسهم الشركة، ومن الوفاء بالحد الأدنى من رأس المال، وبالقدر المستحق من قيمة الأسهم وفقاً لأحكام النظام وقرار النصوص النهائية لنظام الشركة الأساس، على ألا تدخل التعديلات ما يخالف نظام مقدمي خدمة حجاج الخارج وأحكام نظام الشركات واللائحة التنفيذية بما لا يتعارض مع النظامين، وتعيين أول مراجع حسابات للشركة وتحديد أتعابه لعام المالي الأول, ومناقشة تقرير المؤسسين عن الأعمال والنفقات التي اقتضاها تأسيس الشركة وإقراره.
وقال معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط: إنّ تحول مؤسسات أرباب الطوائف إلى شركات مساهمة يعد تحولا إستراتيجيا يصب في مصلحة تجويد الخدمات والارتقاء بقطاع الحج والعمرة والنهوض به على النحو الذي يحقق الآمال والتطلعات, في ضوء برنامج خدمة ضيوف الرحمن المنبثق عن رؤية المملكة 2030.
وبين أن النظام يهدف في المقام الأول إلى رفع كفاءة العاملين في مجال خدمة ضيوف الرحمن، وإعادة هيكلة شركات أرباب الطوائف؛ للتحول من مؤسسات أفراد إلى شركات، وذلك من خلال رسملتها وحوكمتها، وتصنيف الخدمات التي تقدمها نوعاً وكماً.
وأكد أن التصويت على بنود الجمعيات كافة واختيار أعضاء مجلس الإدارة, سيجري من خلال نظام خارجي لا يتبع للأنظمة الإلكترونية الخاصة للمؤسسات, وكانت وزارة الحج والعمرة قد وجّهت مؤسسات أرباب الطوائف إلى عقد الجمعية التأسيسية الأولى لشركات أرباب الطوائف (عن بعد) خلال الأسبوع الجاري.
فيما أوضحت الوزارة أنه ستُعقد جمعيتان تأسيسيتان لكل شركة لمناقشة البنود التي جرى توضيحها لكل جمعية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*