أخبارية عين الوطن
الخميس, 22 ربيع الأول 1443 هجريا, 28 أكتوبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

القصبي يلتقي بـ 10 وزراء ومستثمرين بارزين لتطوير العلاقات التجارية في ثاني أيام مبادرة مستقبل الاستثمار

السفير المعلمي يلتقي بالممثلة الدائمة لجمهورية بالاو المعينة حديثاً لدى الأمم المتحدة

رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية يصل جدة

المملكة وإسبانيا تتفقان على التعاون لإعادة رسم خارطة السياحة

شرطة المدينة المنورة تقبض على مقيمين نشرا إعلانًا احتياليًّا على مواقع التواصل الاجتماعي لتعديل الحالة الصحية إلى ” محصّن”

انطلاق منطقة “ونتر وندر لاند” بفعاليات متنوعة ضمن موسم الرياض 2021

شرطة جازان تقبض على مواطن ومخالفين لنظام أمن الحدود ارتكبوا جرائم ابتزاز واعتداء جنسي

إيقاع أغانيها

نخبة من كبار القادة والمسؤولين يلتقون في الرياض لإعادة رسم خارطة السياحة

محمية الإمام تركي الملكية تزرع 3 آلاف شجرة بفياض لينة جنوب رفحاء

بيع 4 صقور بـ 339 ألف ريال في الليلة 20 لمزاد نادي الصقور السعودي الثاني

سمو وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية الأمريكي

المشاهدات : 3450
التعليقات: 0

نائب وزير الثقافة يُكرّم الفائزين بجائزة معرض الرياض الدولي للكتاب

نائب وزير الثقافة يُكرّم الفائزين بجائزة معرض الرياض الدولي للكتاب
https://wp.me/paC2rm-879
عين الوطن
الرياض

كرَّم معالي نائب وزير الثقافة الأستاذ حامد بن محمد فايز، الفائزين بجائزة معرض الرياض الدولي للكتاب 2021م في نسختها الثانية، وذلك في حفل ختامي أقيم الليلة في مقر المعرض بواجهة الرياض، بحضور رئيس هيئة الأدب والنشر والترجمة الدكتور محمد حسن علوان، ونخبة من المثقفين والمهتمين بصناعة الكتاب.
وفازت “دار تشكيل” بجائزة التميّز بالنشر في المسار المحلي، فيما فازت دار “جبل عمان ناشرون” بجائزة التميز بالنشر في المسار العالمي، وفي المسار المحلي لجائزة التميز بالنشر في فئة الطفل فازت “دار رؤى العربية للنشر”، فيما فازت دار “كلمات” بالمسار العالمي، كما فازت “دار مدارك” بجائزة النشر المتميز بالترجمة في المسار المحلي، بينما فازت “دار الرافدين” في المسار العالمي.
وأكد الدكتور علوان حرص وزارة الثقافة ممثلة بهيئة الأدب والنشر والترجمة على أن تضع خطواتها الأولى في إستراتيجية تحويل المعرض إلى بوابة النشر العربي الأولى في العالم، مبيناً أن استمرار الإقبال الكبير على معرض الرياض الدولي للكتاب يحمل دلالات مطمئنة على حضور الثقافة كمكون أساس لدى المواطن والمقيم، منوهاً بما توليه القيادة الرشيدة من عناية لهذا المعرض خاصة وللحراك الثقافي عامة.
وأوضح أن معرض الرياض الدولي للكتاب يسعى لأن يكون الداعم الأول لصناعة النشر في العالم العربي بأكمله، مشيراً إلى أن صناعة نشر احترافية تعني مشهداً ثقافياً حيوياً، ومشهدٌ ثقافي حيوي يعني حاضراً آمناً ومستقبلاً مزدهراً، ومن أجل تحقيق هذا الهدف تحضر جميع مكونات الثقافة وفروع المعرفة في المعرض بلا استثناء.
وكانت هيئة الأدب والنشر والترجمة قد حددت قيمة جائزة معرض الرياض الدولي للكتاب بـ 300 ألف ريال، تتوزع على الفائزين الستة، وأتاحت لجميع الدور المشاركة التسجيل للفوز بالجوائز، من خلال الموقع الإلكتروني الذي تضمن شروط ومعايير فئات الجائزة.
وتهدف الجائزة المصاحبة للمعرض إلى تشجيع دور النشر، وتمكين الابتكار في مجال النشر ومواكبة التقنيات الجديدة للوصول إلى كل الشرائح المستهدفة لإصدارات الدور بطرق مبتكرة وذات طابع مستدام، حيث تسعى الهيئة من خلال الجائزة إلى أن يكون معرض الرياض الدولي للكتاب علامة فارقة في خارطة معارض الكتاب في المنطقة، ووجهة محفزة وبشكل دائم لكل دور النشر.
واُختتم الحفل بخمس أغنيات فصحى سعودية الكلمات والألحان والأداء لفنانين صاعدين، وهي ثمرة تعاون بين هيئة الأدب والنشر والترجمة مع هيئة الموسيقى.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*